Alaqsaclinics

قبل إجراء الليزر ما الذي يجب فهمه؟

ماذا افعل قبل ازالة الشعر بالليزر وماهي نصائح قبل جلسات الليزر، قمنا بتجميع جميع أهم الأسئلة حول إزالة الشعر بالليزر بالتفصيل من أجلك.

إزالة الشعر بالليزر هي طريقة دائمة لإزالة الشعر يستخدمها معظم الناس اليوم. إن تنظيف الشعر غير المرغوب فيه أمر مرهق للغاية بالطرق التقليدية.بالإضافة إلى كونها متعبة، فإنها لا تعطي نتيجة دقيقة. بعد وقت قصير من إزالة الشعر غير المرغوب فيه بالحلاقة، وإزالة الشعر بالشمع، وكريمات إزالة الشعر، ينمو الشعر مرة أخرى . بهذه الطرق الكلاسيكية، لا يتم الحصول على نتائج دائمة وتزداد كمية الشعر.

مع إزالة الشعر بالليزر، يتم إرسال طاقة الليزر إلى بصيلات الشعر وتتلف الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر وتموت. بصيلات الشعر الضعيفة توقف إنتاج الشعر الجديد. بمرور الوقت، تقل كمية الشعر غير المرغوب فيه بسبب تدمير جذور الشعر. بهذه الطريقة، يأخذ الشعر غير المرغوب فيه شكل كثافة منخفضة جدًا كل 3-4 أشهر. هذه ميزة كبيرة خاصة بالنسبة للنساء اليوم.

ما هي إزالة الشعر بالليزر؟

ازالة الشعر بالليزر، هي طريقة مطبقة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه على الجسم. بفضل أشعة الليزر، يتم تدمير الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر. اعتمادًا على نوع الجلد ولونه، يتم علاج بصيلات الشعر بمستويات مختلفة من طاقة الليزر. الهدف من إزالة الشعر بالليزر هو إضعاف بصيلات الشعر وتدميرها بدلاً من إتلافها. تمنع الجذور الضعيفة نمو الشعر وزيادة سماكته.أثناء إزالة الشعر، تتم إزالة الجزء المرئي من الشعر فقط ، وهذا هو السبب في أنه سيستمر في التعافي والنمو مرة أخرى. ومع إزالة الشعر بالليزر، تتم إزالة الشعر بالكامل مع الجذر والبصلة والشعيرات الدموية التي تغذيه.

اليوم، هناك العديد من أجهزة الليزر المستخدمة على الشعر غير المرغوب فيه. تختلف درجة فعالية كل جهاز من هذه الأجهزة وطريقة تطبيقها.أكثر أجهزة الليزر استخدامًا هي:

  • ليزر ديود
  • الكسندريت ليزر
  • ND: YAG Laser
  • آيس ليزر

علاج بصيلات الشعر بالليزر بسيط للغاية. يقوم الليزر بعمله بشعاع يسافر 4 مم ويتم امتصاصه بواسطة صبغة الميلانين البشرية الموجودة في جسم الجميع. يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة حرارية، وتسخين بصيلات الشعر وخلايا الشعر من أجل تدميرها بالكامل. تشير الإحصائيات إلى أنه بعد 8 علاجات ، ما يقرب من 80٪ من الشعر يتوقف عن النمو إلى الأبد. التحضير لإزالة شعر الوجه بالليزر هو نفسه بالنسبة لجميع المناطق الأخرى.

افضل انواع الليزر لازالة الشعر

يجعل التطوير والتنفيذ الحديث لإجراء ديود ليزر من الممكن جعل عملية إزالة الشعر بالليزر آمنة وفعالة للغاية. حتى الآن، يعد ليزر الديود أحد أفضل أجيال الليزر، والذي يستخدم في التجميل الحديث. بعد الجلسة الأولى، ستلاحظ أن حالة الجلد ستتحسن بشكل ملحوظ ، لأن الشعر غير المرغوب فيه والاحمرار والشعر تحت الجلد يتم القضاء عليه تمامًا. تعد إزالة الشعر بالليزر دائمًا نهجًا فرديًا وحلاً حديثًا للغاية يوفر لك الوقت والمال.

ماذا افعل قبل ازالة الشعر بالليزر وماهي مراحل التحضير

ازالة الشعر باليزر غير مؤلمة وطويل الأمد وفعال للغاية. بالإضافة إلى ذلك، يعد التحضير لإزالة الشعر بالليزر باستخدام ديود ليزر أو نوع أخر من الاجهزة أمرًا بسيطًا للغاية ولا يسبب أي صعوبات.أنواع الليزر المختلفة لها إجراءات تحضير مختلفة،متى يتم ازالة الشعر قبل الليزر؟

  • ليزر ديود

إذا كنت ستخضعين لإزالة الشعر بالليزر لأول مرة فإن تعليمات قبل جلسة ازالة الشعر بالليزر، يجب حلق الشعر قبل جلسات الليزر ب 3-4 ايام. خلاف ذلك، سيكون من الصعب الوصول إلى جذر الشعر عند استخدام طاقة الليزر. لهذا السبب، يجب حلق الشعر باستخدام شفرات الحلاقة أو مقص الشعر في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.

  • الكسندريت ليزر

لا يتم تقصير الشعر، يقوم الجهاز بتدمير الجذور والشعر أثناء عملية إزالة الشعر بالليزر. ومع ذلك، يتم تطبيقه فقط على الجلد الذي لم يتعرض لأشعة الشمس أو مقصورة التشمس الاصطناعي.

  • ND: YAG Laser

لا يتم تقصير الشعر قبل جلسات الليزر، حيث تتأثر الجذور والشعر أثناء ازالة الشعر بالليزر.

  • ICE LASER

تحتاجين إلى حلق الشعر في الليلة التي تسبق إزالة الشعر بالليزر. باستخدام ماكينات الحلاقة أو ماكينة قص الشعر، تحتاجي إلى حلق الشعر في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. هذا يجعل الليزر أكثر فعالية.

نصائح قبل جلسات الليزر

إزالة الشعر بالليزر، إجراء شائع لكل من الرجال والنساء. سنقدم نصائح قبل جلسات الليزر عامة يجب أن يتبعها أي شخص بغض النظر عن الجنس. لذلك، إليك ما تحتاجينه قبل ازالة الشعر بالليزر:

  1. قبل ازالة الشعر بالليزر، يجب ألا تستخدمي الكثير من التقشير أو الفرك أو التنظيف بالفرشاة على بشرتك. لأنه إذا أصبح الجلد متهيجًا أو حساسًا، فقد تسبب إزالة الشعر بالليزر مزيدًا من الألم عند تطبيقها، فضلاً عن تسببها في تهيج الجلد. يجب ترك هذه العمليات لمدة أسبوع في المتوسط ​​بعد إزالة الشعر بالليزر.
  1. قبل ازالة الشعر بالليزر مباشرة، يجب أن تكون المناطق المراد معالجتها نظيفة وجافة. من نصائح قبل جلسات الليزر، عدم وجود منتجات عناية أو مكياج خاصة في منطقة الوجه. خلاف ذلك، هناك خطر حدوث مشاكل مثل حب الشباب والرؤوس السوداء على الجلد.
  1. إذا كنت ستخرج في الشمس، فيجب أن تكون محميًا. لأن الليزر ليس مناسبًا للبشرة المدبوغة. نوصي بإجراء جلسات الليزر الخاصة بك خلال أشهر الشتاء. من المهم استخدام واقي الشمس قبل وبعد جلسات الليزر، حتى في فصل الشتاء.
  1. في حالة إجراء جلسات بالليزر لأول مرة، يلزم إجراء الفحص والتقييم الجسدي لفهم ما إذا كان الشخص مناسبًا أم لا. إذا كان لديك أي مرض جلدي، يجب عليك بالتأكيد الحصول على موافقة الطبيب. يمكن أن يتسبب تطبيق إزالة الشعر بالليزر على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجلد في حدوث أمراض مختلفة.
  1. نصائح قبل جلسات الليزر، إذا كانت بشرتك حساسة جدًا، يمكنك استخدام كريمات التخدير مع مخدر موضعي قبل الليزر لتقليل ألم الليزر. تحتوي أجهزة الليزر المستخدمة اليوم على أنظمة تقلل الألم. بالإضافة إلى ذلك، تعطي بعض الأجهزة أيضًا تأثير الهواء البارد في نفس الوقت. بفضل الهواء البارد ، يتم تقليل الألم حيث يوجد شعور بالخدر في المنطقة المعالجة.
  1. أخيرا من أهم نصائح قبل جلسات الليزر، فترة الحيض هي أيضا قضية مهمة. من المناسب أن تتم إزالة الشعر بالليزر قبل 3 أيام أو بعد 3 أيام من الدورة الشهرية. بسبب الحالة الهرمونية، يتم الشعور بالألم أكثر وقد يكون التأثير أقل.

الأسئلة المتداولة قبل ازالة الشعر بالليزر

ما هو العمر المسموح به لإزالة الشعر بالليزر؟

الحد العمري لإزالة الشعر هو +18. بعد ذلك، يمكنك إجراء إزالة الشعر بالليزر وأنت مرتاح البال. لكن، نظرًا لأن الهرمونات تكون شديدة خلال فترة المراهقة، فقد يكون التأثير أقل. قد تكون هناك حاجة لمزيد من جلسات الليزر.

ما هو جهاز الليزر الذي يجب إجراء جلسات الليزر به؟

الإجابة على هذا السؤال متنوعة تمامًا. تُعد أسباب مثل كثافة شعرك وسمكه ولونه أو لون بشرتك من الأسباب الفعالة لاستخدام الجهاز. إذا كان الشعر رقيقًا جدًا وفاتح اللون، يتم استخدام جهاز مختلف، وإذا كان أكثر سمكًا وأغمق لونًا، يتم استخدام جهاز آخر. في حالة تفضيل الأجهزة التي تحتوي على جميع أطوال الليزر، يمكن أن تؤثر على كل من الشعر الرقيق والسميك ويمكن تطبيقها على أي لون جلد.

من نصائح قبل جلسات الليزر،يجب تحديد جهاز الليزر الذي يتم استخدامه بعد فحص الشعر في المعاينة. بالإضافة إلى ذلك، تؤثر الميزانية أيضًا على اختيار الجهاز. نظرًا لقوة أجهزة الليزر المستخدمة في المكان الذي تختاره لإجراء الإجراء، فقد تؤثر الأسعار أيضًا على اختيارك.

هل سيكون هناك أي ندوب بعد إزالة الشعر بالليزر؟

طالما يتم تنفيذ الإجراء الصحيح باستخدام جهاز الليزر المناسب وفقًا للون بشرتك ونوع بشرتك، فلن تكون هناك ندوب. ومع ذلك، نظرًا لاستخدام طريقة إزالة الشعر بالليزر لأغراض تجارية اليوم، يتم تطبيقها من قبل أشخاص غير مطلعين وغير متعلمين. يسبب العلاج الحراري بالليزر للجلد حروقًا وتهيجًا ويترك ندوبًا على الجلد. لتجنب مثل هذه المخاطر، نوصيك باختيار المكان المناسب لإزالة الشعر بالليزر.

أي موسم مناسب لإزالة الشعر بالليزر؟

يوصى عمومًا باجراء جلسات الليزر في الطقس البارد. يتسبب التعرض لأشعة الشمس في الصيف في تغميق لون البشرة. علاج البشرة المدبوغة غير صحي. يمكن أن يسبب مشاكل جلدية. لذلك فإن أنسب المواسم هي الشتاء والخريف والربيع.ومع ذلك، يمكن استخدام الأجهزة التي تحتوي على 3 أطوال موجية مثل ليزر الجليد في الصيف والشتاء. لا يؤثر على النتيجة في حالة التسمير أو الخروج في الشمس. من الضروري الانتباه إلى الخروج للشمس قبل وبعد ازالة الشعر بالليزر بثلاث أيام.

هل من المناسب تطبيق جلسات الليزر أثناء الحمل والرضاعة؟

لا ينصح. خلال هذه الفترة، قد لا تتأثر بصيلات الشعر بسبب الهرمونات. قد لا تكون النتيجة دائمة.

متى يتم ازالة الشعر قبل الليزر؟

يعتمد طول الشعر المطلوب لإزالة الشعر على المعدات التي ستعالج بها منطقة المشكلة:

  1. الخيار الكلاسيكي هو الليزر الكسندريت أو الياقوت. عند استخدامه، يوصى بنمو الشعر حتى 3 مم. وبالتالي، تزداد فعالية الإجراء: حيث يلتقط الميلانين في جزء الشعر البارز من الجلد مزيدًا من الإشعاع.
  1. لا تتطلب الموديلات المبتكرة بتقنية الأشعة تحت الحمراء القريبة نمو الشعر قبل ازالة الشعر بالليزر. يتم امتصاص أشعتها تمامًا بواسطة الميلانين والهيموجلوبين (عن طريق تدمير الهيموجلوبين في بصيلات الشعر، نغطي وصول التغذية والأكسجين إلى الشعر، وهذا هو سبب ضعف الشعر).

لماذا لا يجب نزع الشعر ويجب استخدام الحلاقة قبل ازالة الشعر بالليزر؟

أي نتف شعر لا يزيل فقط الجزء المرئي من الشعر، بل يزيل أيضًا الجزء الموجود تحت الجلد. وأثناء إزالة الشعر بالليزر، فإن هذا الجزء من الشعر ضروري ليكون بمثابة موصل للطاقة الضوئية للبصيلة. يتم امتصاص شعاع الليزر بواسطة الميلانين الموجود في الشعر، وبعد ذلك يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة وتدمر البصيلات.

هل يمكنني الاستحمام بعد إزالة الشعر بالليزر؟

بعد ازالة الشعر بالليزر، لا ينصح المريض بأخذ حمام دافئ لمدة 1-2 أيام.يمكن أن يتسبب الحمام الدافئ في زيادة التعرق، مما يزيد من خطر تهيج الجلد.إذا كنت ترغب في تجنب مثل هذه الآثار، فلا تستحم مباشرة في نفس اليوم بعد إزالة الشعر بالليزر.

هل يتساقط الشعر تمامًا بعد إزالة الشعر بالليزر؟

لا ، لا يتساقط بشكل كامل. لا يوجد جهاز ليزر له تأثير مائة بالمائة على تساقط الشعر تمامًا. لكن تأثيره يزيد عن تسعين بالمائة. بعد 6-8 جلسات في المتوسط ​​من إزالة الشعر بالليزر، يمتد وقت إعادة نمو بعض الشعر إلى 3-4 أشهر. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشعر الجديد يكون رقيق جدًا وضعيف.

كيف يتم التحضير و نصائح قبل الليزر للبكيني؟

قبل ازالة الشعر بالليزر للبكيني باسبوعين، لا تأخذ حمامًا شمسيًا، وتوقف عن تناول المضادات الحيوية التيتراسيكلين والفلوروكينولونات، ولا تقم بإزالة الشعر بالشمع، ولا تستخدم كريم إزالة الشعر والملاقط. لا يمكن حلق الشعر أو قصه إلا بالمقص. توقف عن استخدام منتجات الكحول في غضون 3 أيام. في يوم الإجراء، أزيلي الشعر ولا تستخدمي أي مستحضرات تجميل.

هل إزالة الشعر بالليزر ضارة؟

لا، ازالة الشعر بالليزر آمن تمامًا إذا تم إجراؤه بشكل صحيح.لا تخترق الموجات الضوئية أعمق من الدهون تحت الجلد، لذا لا يمكنها التأثير على الأعضاء الداخلية.لا يضر إشعاع الليزر بالجلد إذا تم إعداد الجهاز بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Popular Post