Medisa

أسباب تساقط الشعر وعلاجه.

علاج تساقط الشعر، يبدأ باكتشاف السبب الرئيسي لهذه المشكلة. اذا كنت تعانين من فقدان حوالي 100 شعرة يومياً، يمكنك علاج تساقط الشعر بروتين العناية بالشعر، الذي يعتبر أمرًا طبيعيًا. أما اذا كنت تواجهين مشاكل أدت الى ازدياد نسبة تساقط الشعر، تابعي تفاصيل علاج تساقط الشعر. ولا تنسي أن فعالية علاج تساقط الشعر تكتمل في تجنب كل الأسباب والعادات السيئة التي تزيد من تساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر

قبل البدء بطرق وتقنيات علاج تساقط الشعر، من الضروري معرفة أسباب تساقط الشعر.

  • النظام الغذائي المتوازن وعلاج تساقط الشعر
  • المشاكل النفسية وازدياد نسبة تساقط الشعر
  • مشاكل صحية أو وراثية وعلاج تساقط الشعر

النظام الغذائي المتوازن وعلاج تساقط الشعر

يلعب النظام الغذائي دورًا أساسياً في زيادة نسبة تساقط الشعر. كلما احتوى طعامك على السكريات والدهون، كلما ازداد خطر تلف بصيلات الشعر. لذلك ننصحك بالتركيز على الزنك والحديد والمغنيسيوم والفيتامين ب، في مكوناتك الغذائية. وبذلك تؤمنين علاج تساقط الشعر من خلال وجباتك الصحية.
– المشاكل النفسية وازدياد نسبة تساقط الشعر

تؤدي المشاكل النفسية أو العاطفية إلى تساقط الشعر لمدة قد تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر، بسبب اضطراب عمل هرمونات الجسم. علاج تساقط الشعر في هذه الحالة يتطلب القليل من الوقت ومحاولة التركيز على تخطي الأزمات النفسية.

 مشاكل صحية أو وراثية وعلاج تساقط الشعر

يمكن لبعض الادوية أو العلاجات الصحية أو الجراحات أن تؤدي الى تساقط الشعر. كما أن ازدياد نسبة تساقط الشعر ينبه أحياناً لضعف عمل الغدة الدرقية. ننصحك في هذه الحالة، استشارة طبيبك واجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة علاج تساقط الشعر.

ولا تنسي أن العامل الوراثي يبقى أساسيًا في موضوع تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر والتخلص من العادات السيئة

بعد اكتشاف أسباب تساقط الشعر، عليك الانتباه الى الروتين اليومي للعناية بالشعر الذي يبقى أساسيًا في علاج تساقط الشعر. اذ ان بعض العادات السيئة قد تؤدي الى ازدياد مشكلة تساقط الشعر.

  • طريقة الاستحمام وعلاج تساقط الشعر
  • مستحضرات الشعر وعلاج تساقط
  • كيفية اختيار شامبو علاج تساقط الشعر

طريقة الاستحمام وعلاج تساقط الشعر

يعتبر الاستحمام بطريقة صحيحة هو من أساسيات علاج تساقط الشعر.

اولاً، يمكن للمياه الساخنة أن تزيد من نسبة تساقط الشعر، احرصي أن تستخدمي المياه الفاترة المائلة الى الباردة عند الاستحمام.

ثانيًا، توزيع الشامبو على كامل الشعر مهمًا. ننصحك بتطبيق الشامبو على كف اليد وتوزيعه بالتساوي على فروة الرأس.

ثالثًا، بالنسبة للفرك، استخدمي أصابعك بنعومة وليس أظافرك التي قد تؤدي الى تجريح البشرة.

مستحضرات الشعر وعلاج تساقط الشعر

أولاً، اختاري المستحضرات اللازمة لنوعية فروة الرأس. اذا كنت تعانين من البشرة الدهنية لا تستخدمي الشامبو المشبع بالزيوت الذي قد يزيد من افرازات فروة الرأس ما يؤدي الى انسداد المسام وبالتالي ازدياد نسبة تساقط الشعر.

ثانياً، احرصي أن تستخدمي فرشاة ناعمة لا تكسر أطراف الشعر او تجرح فروة الرأس.

ثالثاً، تأكدي من نوعية ومكونات كل الصبغات والسيروم والزيوت التي تستخدمينها.

كيفية اختيار شامبو علاج تساقط الشعر

للحد من تساقط الشعر، من الضروري تحفيز بصيلات الشعر وإعادة التوازن إلى الوظائف الحيوية للشعر. يمكنك، على سبيل المثال، استخدام الشامبو والبلسم المخصب بفيتامينات الكينين وفيتامين ب، التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية الدقيقة للبشرة، وتقوي شعرك وتسرّع نموه الطبيعي.

يبقى روتين العناية بالشعر مهمًا جدًا في علاج تساقط الشعر. تابعي المواضيع اللاحقة لمعرفة أساليب وتقنيات جديدة للحفاظ على شعرك القوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Popular Post