Medisa

ماهو الفرق بين الريجينيرا والبلازما؟

ماهو الفرق بين الريجينيرا والبلازما؟

هل الريجينيرا أفضل من البلازما؟

تختلف تقنية الريجينيرا عن البلازما كلياً في النتائج والمواد المستخدمة إلا أن استخدام البلازما جنباً إلى جنب مع تقنية ريجينيرا يعطي نتائج مبهرة وأكثر فعالية.

 

تقنية الرجينيرا تتفوق على تقنية بلازما الدم في النتائج حيث أن تقنية الرجينيرا لها القدرة على إنتاج بصيلات شعر جديدة بينما تقنية بلازما الدم تقوم بتنشيط الخلايا الحية والدورة الدموية في فروة الرأس

الرجينيرا عبارة عن حقن محلول يحوي خلايا جذعية وعوامل نمو بينما بلازما الدم يكون بحقن عوامل النمو وبتركيز عالي للصفائح الدموية.

في معظم الحالات يتم إجراء الرجينيرا في جلسة واحدة فقط وتبدأ النتائج بالظهور خلال الشهر الأول بعد الجلسة، بينما تقنية البلازما عادةً ما تتم في عدة جلسات للحفاظ على النتائج.

تقنية الريجينيرا هي علاج لتساقط الشعر باستخدام آليات التجديد الطبيعي. وتعتمد على الحقن المجهري للخلايا الجذعية المحفّزة لنموّ الشعر وزيادة كثافته في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيفاً أو معرّضاً للتساقط. وتعد تكلفة العلاج معتدلة مقارنةً بزراعة الشعر، وتعمل الريجينيرا على مبدأ الإصلاح الذاتي للشعر حيث أن الخلايا التي تُحقن في فروة الرأس تؤخذ من بصيلات الشعر نفسه من خلال الحقن المجهري باستخدام آداة متخصصة لتوصيل الخلايا الجذعية إلى المناطق المستهدفة والبدء في عملية إصلاح الأنسجة المتضررة

فوائد ريجينيرا:

يمتاز العلاج بتقنية الريجينيرا بالعديد من الفوائد، والذي بدوره يجعل العلاج أكثر أماناً وفعالية:

 

يقلل ويحد من التهاب فروة الرأس.

يتم الإجراء خلال 60 دقيقة تقريباً.

آمنة ومعتمدة من هيئة الغذاء والدواء.

تتم بجلسة واحدة بدون ألم أو جراحة و تحت البنج الموضعي.

نتائج سريعة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

مناسبة للرجال والنساء ونتائجها طويلة الأمد.

حقن ذاتية بدون أخطار ردود الفعل التحسسية للجسم.

لا تحتاج إلى فترة نقاهة ويمكن العودة للحياة الطبيعية بنفس اليوم.

التقنية الأكثر أمانا حيث يتم استخدام الخلايا الجذعية من جسم المريض نفسه.

تعتبر تقنية سريعة وفعالة حيث تتضمن تحضير سريع وتفكك طبيعي للأنسجة.

تختلف عدد الجلسات على حسب الحالة وفي معظم الحالات يتم إجراء جلسة واحدة فقط ويمكن إعادتها عند الحاجة بعد ثلاثة أو خمسة أعوام، وفي بعض الحالات المتقدمة قد يتم إجراء جلسة في كل عام بحسب كمية الضرر التي تعاني منها فروة الرأس.

مدة وعدد الجلسات

عادة مايحتاج الشخص إلى جلسة واحدة فقط لمعظم الحالات ولكنه بالإمكان إعادة الجلسة بعد سنة أو سنتين إذا استدعى الأمر وذلك حسب توجيهات الطبيب المعالج.

نتائج ريجينيرا

تبدأ نتائج حقن الريجينيرا بالظهور بعد ستة أسابيع، حيث يخفّ تساقط الشعر وتبدأ البصيلات في النموّ من جديد. وخلال ثلاث أشهر من ٳجراء الحقن، من المتوقع أن يتوقف تساقط الشعر نهائياً وزيادة كثافته بشكل ملحوظ. والنتائج تكون أفضل بكثير بعد ستة أشهر، لأنّ دورة نموّ الشعر تستغرق بعض الوقت لتكون مكتملة، ويمكن أن تستمر النتائج في التحسن لمدة تصل إلى العامين.

 

تعتبر الريجينيرا تقنية مكملة لزراعة الشعر من حيث فعاليتها بتقوية جذور الشعر وبصيلاته وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Popular Post